أنواع العلاج

في Paracelsus Recovery، تعد التوعية النفسية جزءًا لا يتجزأ من نموذج العلاج الشامل لدينا. توفر لك التوعية النفسية الموارد والمعلومات اللازمة لفهم حالتك الصحية العقلية. وكما يوحي الاسم فإن هذه التقنية تتضمن مزيجًا من علم النفس والتعليم.

إنضم إلى عائلتنا الآن، وأحصل على الرعاية التي تستحق!

نحن لسنا مُجرّد عيادة، بل عائلة تضع صحّة عُملائها في المقام الأوّل

التوعية النفسية والتعافي

يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لأي برنامج علاجي في تمكين الناس من عيش حياة أكثر صحة وسعادة. لتحقيق هذا الهدف، من المهم أن تكتسب فهمًا مناسبًا لسبب مواجهتك للصعوبات.

في Paracelsus Recovery، سنوفر تقنيات عملية قائمة على الأدلة لفهم حالة الاضطراب العقلي أو الإدمان والتعامل معها. على سبيل المثال، إذا كان الفرد يعاني من اضطراب الهلع فسيقوم فريق الخبراء لدينا بتزويده بمعلومات حول الإشارات العصبية في الدماغ وما يحدث في الجهاز العصبي أثناء نوبة الهلع.

بمجرد أن نفهم هذه الجوانب من أنفسنا نكون أكثر قدرة على التعرف على أنماط التفكير والسلوكيات السلبية عند ظهورها. عندما نتمكن من التعرف على أفكارنا يكون لدينا سيطرة أكبر على كيفية استجابتنا لها. فكما يقول المثل القديم “المعرفة قوة”.

نقوم بتضمين التوعية النفسية في كل من الجلسات الفردية ومع المعالج المباشر. سيوفر لك فريق الخبراء لدينا الأدوات العملية والموارد التعليمية اللازمة لتغيير آليات التكيف غير القادرة على التكيف وضمان تعافي قوي وطويل الأمد.

تلعب التوعية النفسية دورًا حيويًا في جميع برامج العلاج لدينا في كل من زيورخ ولندن.

الأسئلة الأكثر شيوعًا

التوعية النفسية هي تدخل علاجي يستخدم لتوعية الشخص الذي يعاني من مشاكل الاضطرابات العقلية حول حالتهم. الهدف من التوعية النفسية هو مساعدتك على فهم حالتك بحيث يمكنك عند عودتك إلى المنزل إبلاغ أحبائك عن اضطراباتك العقلية. من خلال القيام بذلك، يمكن أن تساعد التوعية النفسية في تحسين علاقاتك وضمان تعافي طويل الأمد.

تؤكد العديد من الدراسات والخبراء أن استخدام التوعية النفسية بالاقتران مع الأساليب العلاجية الأخرى يكون مفيد للغاية. تُظهر العديد من التجارب السريرية أن برامج التوعية النفسية تعزز النتائج النفسية والاجتماعية وتساعد في الوقاية من الانتكاس.

تُشير الأبحاث إلى أن التوعية النفسية كتدخل علاجي يمكن أن يكون فعالًا للغاية للأفراد الذين يعانون من الاكتئاب الخفيف.

ثبت أن التوعية النفسية تساعد في الوقاية من الانتكاس وتقليل والشعور بالعار وتحسين العلاقات وزيادة احترام الذات بالإضافة إلي العديد من الفوائد الأخرى.

التوعية النفسية مفيدة لك ولشركائك و / أو أفراد أسرتك المباشرين. يمكننا تقديم جلسات توعية نفسية مشتركة وذلك بالتوافق مع كل عميل وعند الحاجة. الهدف من هذه الجلسات هو شرح عملية العلاج ومناقشة كيف يمكنك أنت وعائلتك الاستعداد للعودة إلى المنزل ومعالجة أي مشاكل أو تحديات محتملة قد تنشأ.

تعرف علي الفريق المسؤول عن التوعية النفسية

More