الإدمان

العلاج المنزلي وإعادة التّأهيل للاعتمادية المشتركة

في Paracelsus Recovery، نقدم برامج علاجية شاملة غير المكونة من 12 خطوة للاعتمادية المشتركة. سنحدد جميع الأسباب الجذرية المحتملة للاعتمادية المشتركة الخاصة بك ثم سنقوم بتصميم برنامج علاجي لمعالجة كل هذه المشكلات. أولويتنا هي مساعدتك علي استعادة السيطرة علي علاقتك واستعادة راحة البال.

One Client at a Time

Unparalleled staff to patient ratio of 15:1

كيف نعالج الاعتمادية المشتركة

علاج منزلي لمدّة 4 أسابيع

علاج الاعتمادية المشتركة

لا يتشكل التعلق الاعتمادي من فراغ، فإما أن يتم اكتسابه أو تعليمه لنا كأطفال. إذا نشأنا مع أحد الوالدين الذي كان يعتمد بشكل كبير علي الآخر، فيمكننا أن نتعلم أن هذه هي الطريقة التي تُظهر للآخرين أنك تحبهم. يمكننا أيضًا أن نصبح معتمدين علي الآخرين إذا تعرضنا لصدمة في الطفولة. يمكن أن تقودنا الصدمة إلي استيعاب الاعتقاد بأن العالم غير آمن ويجب علينا العمل للسيطرة عليه.

في Paracelsus Recovery، نضمن حصولك علي أفضل علاج متاح للاعتمادية المشتركة. أثناء العلاج، سيساعدك الطبيب النفسي والمعالج النفسي المتخصص أو الأخصائي النفسي علي معالجة الصدمات الأساسية، بينما سيكون المعالج المباشر متاحًا لتزويدك بالدعم النفسي علي مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. سنقوم أيضًا بمعالجة أي اختلالات جسدية مثل المشكلات البيو كيميائية أو اختلالات الجهاز الهضمي. يمكن أن تؤثر الصحة البدنية بشكل كبير علي مستويات التوتر لدينا، وعندما نشعر بالتوتر فمن المرجح أن نقلق بشأن مخاوف غير عقلانية يمكن أن تؤثر علي علاقاتنا.

إذا كنت تعاني من الاعتمادية المشتركة، فيمكن أن يساعدك علاجنا المنزلي في زيورخ ولندن علي إنشاء علاقات صحية.

 

"الطريقة الأكثر شيوعًا لتخلي الناس عن سلطتهم هي التفكير في أنه ليس لديهم أي سلطة." - أليس ووكر ، مؤلفة كتاب "اللون البنفسجي".

أليس ووكر ، مؤلفة كتاب The Color Purple
"الطريقة الأكثر شيوعًا للتخلي عن الناس هي التفكير في أنه ليس لديهم أي سلطة."

360° استراتيجيّة علاج - الاستراتيجيّة الأكثر شمولاً وتكثيفًا في جميع أنحاء العالم

الفحوصات الطبيّة
والعلاجات
استشارات
الإدمان
علاج نفسي
شامل
إزالة حساسية حركة العين
وإعادة المعالجة
العلاج
العائلي
التوعية النفسيّة
الارتجاع العصبي
علاج فرط
الأكسجين المتقطع (IHHT)
استعادة
الكيمياء الحيويّة
علاجات البروبايوتيك
والتغذية النفسية
نمط الحياة
واستشارات التغذية
التغذية الراجعة الحيوية
والرنين الحيوي
اليوغا
علم المنعكسات
والعلاج بالإبر
المساج - التديك
التدريب الشخصي

علامات الاعتمادية المشتركة

 

إذا كنت تعتقد أنك تواجه مشكلة ولكنك غير متأكد، فاسأل نفسك:

  • هل تتستر علي تعاطي شريكك للمخدرات من الآخرين؟
  • هل تشعر بالأنانية عندما تعتني باحتياجاتك الخاصة قبل احتياجات شخص آخر؟
  • هل تجد صعوبة في التعرف علي احتياجاتك الخاصة؟
  • إذا كان شريكك في حالة مزاجية سيئة، فهل تشعر أنك غير قادر علي التركيز علي أي شيء آخر حتي يشعر بالتحسن؟
  • هل أنت خائف من أن تكون وحيدًا؟

إذا أجبت بنعم علي أيٍ مما ورد أعلاه، فقد تكون تعاني من الاعتمادية المشتركة.

معرفة ماهية الاعتمادية المشتركة

تحدث الاعتمادية المشتركة عندما نضع احتياجات شخص آخر قبل احتياجاتنا. عندما نعاني من الاعتمادية المشتركة، فإننا نكافح لإيجاد قيمة ذاتية خارجية تتمثل في إرضاء الآخرين حتي عندما يسيئون معاملتنا. إن تدني احترام الذات والخوف من الهجر والشفقة المربكة تجاه الحب هي سمات مشتركة للشخصية التي تعاني من الاعتمادية المشتركة. غالبًا ما يمكن العثور علي الاعتمادية المشتركة في جذور العديد من الإدمان المدمر للذات.

تميل العلاقات الاعتمادية إلي أن تكون أحادية الجانب بشكل كبير ويمكن أن تصبح مسيئة. يمكن أن تجعل الاعتمادية المشتركة الشخص جذابًا جدًا للأفراد "المحتاجين إلي الاهتمام" الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية أو الإدمان.

علي سبيل المثال، قد يدخل الشخص الذي يعاني من الاعتمادية المشتركة في علاقة مع شخص نرجسي لأنه سينجذب إلي شخص يتطلب كل انتباهه وطاقته. يمكن أيضًا أن ينجذب الأشخاص الذين يعانون من الاعتمادية المشتركة إلي الأفراد الذين يعانون من الإدمان لأن الفرد الذي يعاني من الإدمان يكون ضعيفًا للغاية. إذا كان الشخص يعاني من الاعتمادية المشتركة، فيمكن أن يكون هناك حرص علي تزويد الآخرين بالمساعدة المفرطة وتقليل عواقب أفعالهم. وعلي هذا النحو، يمكن للشخص الذي يعاني من الإدمان أن يعتمد علي تلك المساعدة. إن الفرد المصاب بالاعتمادية المشتركة والشخص الذي يعاني من الإدمان معًا يمكنهما تعزيز بعضهما البعض، مما يؤخر الشفاء لكلا الطرفين.

الأسئلة الأكثر شيوعًا

سيشمل علاج الاعتمادية المشتركة علي طرق علاجية مصممة للمساعدة في فهم أنماط السلوك وتغييرها. في Paracelsus Recovery، نؤمن بأن الاتصال بين العقل والجسم أمر حيوي من أجل صحة نفسية قوية، لذلك نسعي جاهدين لإعادة التوازن إلي صحتك علي المستويات الجسدية والنفسية والاجتماعية.

يمكن أن تصبح الاعتمادية المشتركة إدمانًا أحيانًا، وهي وثيقة الصلة بالعلاقات التي تسبب الإدمان. ومع ذلك، فهي حالة سلوكية أكثر دقة. تظهر الاعتمادية المشتركة عندما يضع شخص ما احتياجات الآخر قبل احتياجاته. عندما تكون الاعتمادية والإدمان موجودين في نفس العلاقة، يمكن للسلوكين أن يعزز كلًا منهما الآخر.

في حين أن الإجابة ليست هي نفسها بالنسبة للجميع، إلا أنها تبدأ في معظم الناس خلال مرحلة الطفولة. عندما يكبر الأطفال في أسر مختلة، يمكنهم أن يؤمنوا أن الحب ليس غير مشروط. بدلًا من ذلك، يعتمد هذا الأمر علي مدي رضا آبائهم معهم. نتيجة لهذه الرسائل السلبية، يتعلم الأطفال أنه لمنع الرفض يجب عليهم العمل لإرضاء شركائهم باستمرار.

هذه الحالات متشابهة جدًا. بعبارات مبسطة، فإن إدمان الحب هو نهاية طيف يبدأ بالاعتمادية المشتركة. سيعاني معظم المدمنين علي الحب من الاعتمادية المشتركة، ولكن ليس كل من يعاني من الاعتمادية المشتركة سيكون مدمنًا علي الحب. عندما يعاني الشخص من الاعتمادية المشتركة لا يمكنه أن يري نفسه منفصلًا عن علاقته. عندما يعاني الشخص من إدمان الحب، فإنه يكافح بنفس القدر لإيجاد الخط الفاصل بين نقطة بدايته ونهاية الشخص الآخر. كما أنهم سوف يجعلون شريكهم (شركائهم) مثالي بشكل مفرط ويستحوذون عليه ويستخدمون التخيلات كشكل من أشكال الهروب من الواقع.

بالتأكيد. يوجد في العديد من مراكز العلاج أطباء نفسيون أو معالجون نفسيون متخصصون أو علماء نفس قادرون علي مساعدة العملاء في التغلب علي الاعتمادية المشتركة. في Paracelsus Recovery، نتعامل مع الاعتمادية المشتركة بشكل شامل. سنعمل علي نسج تقنيات علاجية مختلفة للتأكد من أن كل برنامج علاجي يلبي مجموعة احتياجاتك الخاصة.

تعرف علي الفريق المسؤول عن علاج الاعتمادية المشتركة

More

Addiction

At Paracelsus Recovery, we provide holistic and non-12-Step treatment programmes for codependency. We will identify all possible root-causes of your codependency and then tailor-make a treatment programme to address each of these issues. Our priority is to help you regain control over your relationship and restore your peace of mind.

Let our family care for yours

We are a fully family owned and operated clinic

Codependency Treatment

Codependent attachment does not form out of thin air, it is either acquired or taught to us as children. If we grew up with one parent who was highly codependent on the other, we could learn that this is how to show others that you love them. We can also become codependent if we experienced childhood trauma. Trauma can lead us to internalise the belief that the world is unsafe and we must work to control it.

At Paracelsus Recovery, we ensure you receive the best treatment for codependency available. During treatment, a psychiatrist and specialised psychotherapist or psychologist will help you process underlying traumas while a live-in therapist will be available to provide you with 24/7 emotional support. We will also address any physical imbalances such as biochemical issues or gut imbalances. Physical health can drastically impact our stress levels and when we are stressed, we are more likely to worry about irrational fears or anxieties which can influence our relationships.

If you are struggling with codependency, our residential treatment in Zurich and London can help you create healthier relationships.

360° Treatment Approach — The most extensive and comprehensive treatment worldwide.

Medical Check-ups
& Treatments
Addiction
Counseling
Extensive
Psychotherapy
Eye Movement Desensitization
and Reprocessing
Family
Therapy
Psycho-Education 
Neurofeedback 
Interval Hypoxic
Hyperoxic Treatment
Bio-chemical
Restoration
Probiotic Therapies
& Psychonutrition
Lifestyle &
Nutritional Counseling
Bio Feedback
& Bio Resonance 
Yoga 
Reflexology
& Accupuncture
Massages 
Personal training 

Signs of Codependency 

 

If you think you may have a problem but are unsure, ask yourself:

  • Do you cover up your partner’s substance abuse from others?
  • Do you feel selfish when you look after your own needs before someone else’s?
  • Do you find it hard to recognise your own needs?
  • If your partner is in a bad mood, do you feel unable to focus on anything else until they feel better?
  • Are you afraid of being alone?

If you answered yes to any of the above, you may be codependent.

 

Understanding Codependency

Codependency occurs when we put someone else’s needs before our own. When we suffer from codependency, we struggle to find self-worth outside of pleasing other people even when they mistreat us. Low self-esteem, fear of abandonment and confusing pity for love are common characteristics of a codependent personality. Codependency can often be found at the root of many self-destructive addictions.

Codependent relationships tend to be very one-sided and can become abusive. Codependency can also make people more attracted to individuals ‘in need’ who are suffering from mental health or addiction issues.

For example, a codependent person might enter a relationship with a narcissist because they will be attracted to someone who requires all of their attention and energy. Codependent people can also be attracted to individuals suffering from addiction because an individual in the thralls of addiction is highly vulnerable. If a person is suffering from codependency, there can be an eagerness to provide other people with excessive help and to minimise the consequences of their actions. As such, the person who is struggling with an addiction can become dependent on that help. Together, codependency and addiction reinforce each other, delaying recovery for both parties.

FAQs

Codependency treatment will involve therapeutic methods designed to help understand and change patterns of behaviour. At Paracelsus Recovery, we believe that the mind-body connection is vital for robust emotional wellbeing so we strive to rebalance your health on physical, psychological and social levels.

Codependency can sometimes become an addiction and it is highly relevant for addictive relationships. However, it is a more nuanced behavioural condition. Codependency manifests when one person puts another’s needs before their own. When codependency and addiction are present in the same relationship, the two behaviours can reinforce one another.

While the answer is never the same for everyone, for most people it begins during childhood. When children grow up in dysfunctional families they can come to believe that love is not unconditional. Instead, it is dependent on how pleased their parent is with them. As a result of these negative messages, children learn that to prevent rejection they must work to continually please their partners.

These conditions are very similar. In simplified terms, love addiction is the end of a spectrum that starts with codependency. Most love addicts will be codependent but not everyone who suffers from codependency will be a love addict. When a person suffers from codependency they cannot see themselves as separate from their relationship. When a person suffers from love addiction, they equally struggle to find the line between where they start and another person ends. They will also excessively idealise their partner(s), obsess over them and use fantasies as a form of escapism.

Absolutely. Numerous treatment centres will have psychiatrists, specialist psychotherapists or psychologists capable of helping clients overcome codependency. At Paracelsus Recovery, we treat codependency holistically. We will interweave various therapeutic techniques to ensure that each treatment programme fulfils your unique set of needs.

Meet the team responsible for Drug Addiction Treatment

More